صفقة جديدة لتسليم عناصر “داعش” إلى العراق .. مصدر رفيع يروي التفاصيل
الكاتب:ادارة جريدة الدعوة
التاريخ:10/04/2019
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

بغداد / الدعوة

كشف مصدر رفيع عن اتفاق الحكومة العراقية وقوات سوريا الديمقراطية على تسليم نحو الف عنصر من تنظيم “داعش” المعتقلين في مخيم الهول إلى العراق على شكل وجبات

بغداد / الدعوة

كشف مصدر رفيع عن اتفاق الحكومة العراقية وقوات سوريا الديمقراطية على تسليم نحو الف عنصر من تنظيم “داعش” المعتقلين في مخيم الهول إلى العراق على شكل وجبات. وقال المصدر : إن “الحكومة العراقية استلمت كوجبة اولى 200 عنصر من داعش المعتقلين في مخيم الهول في سوريا، بالإضافة 200 آخرين سيصلون خلال الايام المقبلة”، مشيراً إلى أن “التحقيقات تجري بشكل مكثف وسريع، والاتفاق يتضمن تسلم العراق نحو ألف عنصر”. وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “العناصر الذين تم استلامهم جميعهم عراقيون نفذوا عمليات في داخل العراق وبعد تراجع مسلحي التنظيم هربوا إلى سوريا”، لافتاً إلى أن “العديد منهم قطعت اطرافهم نتيجة المواجهات العسكرية التي خاضوها”. وأشار المصدر إلى أن “معتقلي الدفعة الاولى التي تم استلامها قبل اشهر واكتمل التحقيق معهم بشكل نهائي ويتم تحويلهم إلى محكمة الجنايات على شكل وجبات ، حيث تم تحويل 100 عنصر منهم”.

وكانت تقارير صحفية كشفت عن صفقة تمت بين الحكومة العراقية وقوات سوريا الديمقراطية سلمت بموجبها الاخيرة 130 من عناصر تنظيم داعش إلى العراق من بينهم أحد منفذي جريمة سبايكر، فيما اعلنت خلية الاعلام الامني في ( 24 شباط 2019) أنها تسلمت 280 مقاتلاً عراقياً في تنظيم داعش من قوات سوريا الديموقراطية التي تشن آخر حملاتها لطرد التنظيم من آخر معاقله في شرق سوريا.